الأضرار الناتجة عن عن استعمال الحاسوب بطريقة عشوائية (نصيحة أخوية)

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم أما بعد أحبتي في الله و كما حت العديد من الباحثين و الأطباء و غيرهم من الضين يستعملون الهواتف و الحواسيب و نظرا للإستغلال العشوائي لهذه الالات و التي لا نعرف عنها بع الأشياء فكل شيء في هذه الحياة و كمل تعلمون له إيجابيات و سلبيات بطبيعة الحال إلا طاعة الله سبحانه و تعالى.

و في هذه التدوينة إن شاء الله سأقف عند إيجابيات الأنترنت عموما وسلبيات الحاسب خصوصا الأضرار الناتجة عن الإستخدام الغير المعقلن .



إيجابيات الأنترنت و الحاسوب :

 فكما تعلمون فالأنترنت هو وسيلة للإرتباط بين العديد من الأشخاص من كل بقاع العالم .... بالإظافة إلى الأهمية التي أصبحت تحتلها شبكة الأنترنت في حياتنا اليومية فهذه الأيام لا نجد اي شخص بدون أنترنت مع أنه أصبح بمقدور أي شخص استخدام النت و استغلال الحاسوب في العمل و إنجاز الواجبات المدرسية و اعمل عبر الأنترنت وغير دلك من الأشياء الرائعة و التي أصبحت متوفرة فمثلا إذا أردت موضوعا يمكنك فقط إدخال كلمة مفتاحية و تحصل على الاف المواضيع بكل سهولة لكن لكل شيء في هذه الدنيا إيجابيات و سلبيات لذا يجب أن نحتاط من سلبيات الأنترنت , الحاسب و الهاتف المحمول .

 السلبيات :

فأول السلبيات و التي نعرفها كلنا هي أن سواء الهاتف أو الحاسوب مضران بالأعين و يمكن يتسببا في ضعف النظر و خصوصا و أن بعض الأشخاص لا يزيلون الهواتف عن أعينهم كأنها ستهرب منهم و أيضا الحواسيب لأن هناك بعض الأشخاص يشتغلون على الحاسب ساعات طويلة و لا يريحون أبصارهم أو يزيدون في الضوء هذا بالنسبة للأعين و نصيحة أخرى فهناك من يضع هاتفه قرب قلبه في الجهة اليسرى و هذا أيضا قد يسبب بعض الأمراد لدا لا تضعوا هاتفكم قرب القلب .
 
إظافة إلى كل هذا فهناك منا مايزال يضع حاسوبه (لابتوب) فوق ركبتيه و هذا يعتبر من الأخطاء التي يرتكبها غالبيتنا و هذا ما قد ينتج عنه بعض المشاكل و بعض الأمراض فالبنسبة للرجال يمكن أن يتسبب هذا الخطأ في حدوث عقم عند الرجل نظرا لحرارة الحاسوب التي نلاحظها كلما زادت مدة اشتغاله 
و أيضا بالنسبة للنساء فقد يتسبب الحاسوب في حدوت تشوهات خلقية عند الجنين و غير  دلك.

النصائح العامة لتفادي هذه المشاكل :
 ~ اجتنب وضع هاتفك في الجانب الأيسر أو قرب القلب
 ~ حاول إبعاد الهاتف عن عينيك 
 ~ لا تنم مباشرة بعد التوقف عن اسخدام الهاتف أو الحاسوب
 ~ حاول قدر الإمكان أن تقلل و تريح عينيك بين الفينة و الأخرة عند استخدام أحدهما
 ~ لا تزد ضوء أو سطوع الحاسوب أوالهاتف
 ~ لاتضع الحاسوب على ركبتيك

    أتمنى أن تكونوا قد استوعبتم إخواني أخواتي هذه الأمور ويمكنكم أيضا أن تبحثوا عن هذه الأمور فقد تجدون مقالات أفضل من هذه و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

صفحتنا على الفايسبوك

اشترك في قناتك التوضيحية

المواضيع الأكثر مشاهدة